قال الرئيس العراقي صدام حسين اليوم السبت ان الفلسطينيين "ابطال بيضوا وجوه العرب من خلال انتفاضتهم وصمودهم بوجه الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينية".
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن صدام قوله اثناء ترؤسه مجلس الوزراء "أشهد الله ان اهلنا واخواننا في فلسطين بيضوا وجوه العرب وانهم ابطال يستحقون كل الاعجاب وكل المساندة".
واضافت ان مجلس الوزراء بحث في "تطورات انتفاضة الاقصى المباركة بمناسبة مرور الذكرى الاولى لاندلاعها وما رسمت من آفاق جهادية للثورة الشعبية الفلسطينية في مواجهة المغتصبين العنصريين الصهاينة".
وقال "نسأل الله تعالى ان يمدهم بمزيد من القوة والعزيمة ليواصلوا النضال والجهاد لتحرير فلسطين وزرع الخيبة في نفوس الصهاينة المجرمين اعداء الله والانسانية".
وكان العراق الذي يخضع منذ 11 عاما لحظر فرضته الامم المتحدة من اوائل داعمي القضية الفلسطينية عبر اعلانه تجييش اكثر من 5،6 مليون متطوع من اجل "تحرير فلسطين" وداعيا الى الجهاد ضد اسرائيل.—(ا ف ب)