صدام حسين لن يعزي الادارة الاميركية قبل ان تعزي العراقيين وتعتذر لهم

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الرئيس العراقي صدام حسين انه لن يعزي الادارة الاميركية بضحايا الاعتداءات التي استهدفتها الشهر الماضي قبل ان تعزي العراقيين "بمليون ونصف المليون" الذين قتلوا منهم وتعتذر لهم. 

وفي رسالة جوابية الى اميركي، قال الرئيس العراقي ان "ادارتكم لا تستحق ان يعزيها العراقيون بما حصل الا عندما تعزي شعب العراق بالمليون ونصف المليون عراقي الذين قتلتهم وتعتذر لهم عن الجرائم التي ارتكبت". 

لكن صدام حسين عبر للمواطن الاميركي كريستوفر لوف عن تعازيه بضحايا الاعتداءات. 

واوضح ان العراق قدم تعازيه الى "الشعب الاميركي" في رسالة وجهها نائب رئيس الوزراء طارق عزيز في الثامن عشر من ايلول/سبتمبر الماضي الى منظمة اصوات في البرية والسيد رامسي كلارك المدعي العام الاميركي السابق. 

وكان لوف قد وجه رسالة بالبريد الالكتروني الى الرئيس العراقي، وزع المكتب الصحافي في وزارة الاعلام العراقية في بغداد نصها اليوم السبت على الصحافيين، الى جانب نص الرسالة الجوابية التي وجهها صدام حسين الى الاميركي اول من امس الخميس.—(البوابة)—(مصادر متعددة)