حث الرئيس العراقي صدام حسين القبائل والعشائر العراقية على مقاومة القوات الاميركية والبريطانية فيما أعلن الناطق العسكري ان عراقيا نفذ او عملية انتحارية ضد القوات الغازية.
قال الرئيس العراقي صدام حسين في رسالة وجهها اليوم الى شيوخ القبائل والعشائر العراقية وبثها التلفزيون العراقي "من كان يتردد في القتال قبل الان منتظرا امرا فاننا بهذه الرسالة نوجه لكم امر الايمان والدين والوطن والجهاد".
وخاطب القبائل بقوله "انكم عراقيون اصلاء وعرب اقحاح اهل نخوة وايمان" مضيفا "ان العمر كله قد يحكم قيمته ومعناه موقف يوم او عدة ايام".
من ناحية اخرى، اعلن الناطق العسكري العراقي حازم الراوي ان عراقيا نفذ ليل الاثنين الثلاثاء عملية انتحارية في الفاو جنوب العراق وتمكن من تدمير دبابة لقوات التحالف الاميركي البريطاني. وقال الراوي في مؤتمر صحافي في بغداد ان "العملية الانتحارية الاولى نفذت هذه الليلة".
واضاف ان العملية وقعت في منطقة من شبه جزيرة الفاو، موضحا ان مدنيا عراقيا تسلل وراء خطوط العدو وقام بتدمير دبابة، بدون ان يضيف اي تفاصيل اخرى.