افادت وكالة الانباء العراقية اليوم الجمعة ان الرئيس صدام حسين قرر شراء غنائم الحرب من العراقيين.
وقالت الوكالة ان الرئيس العراقي اعطى تعليمات بان تعتبر كل غنيمة يحصل عليها اي مواطن عراقي من القوات الاميركية والبريطانية غنيمة شخصية.
واضافت ان هذه الغنائم يجب ان تسلم اثر ذلك الى الدولة او ان تدمر وان الدولة ستدفع ثمنها للحاصل عليها.
واظهر التلفزيون العراقي معدات عسكرية اميركية وبريطانية متروكة في صحراء جنوب العراق حيث لاقت هذه القوات مقاومة شديدة من الجيش العراقي والميليشيات ورجال القبائل.
من جانبها اظهرت قناة الجزيرة القطرية صورا لطائرة تجسس وهي تهوي ومعلقة الى مظلة مؤكدة انها طائرة تجسس اميركية اسقطتها القوات العراقية الخميس في البصرة (جنوب العراق).
ومساء الخميس نشرت القناة صورا لمروحية اباتشي قد تكون القوات العراقية اسقطتها في منطقة الفرات الوسطى (100 الى 200 كلم جنوبي بغداد).
ونفت وزارة الدفاع الاميركية الخميس خسارة مروحية اباتشي غير انها اعترفت بخسارة طائرة التجسس.
والثلاثاء اعترفت الوزارة بخسارة اباتشي تم اسر طياريها من قبل العراقيين. ودمرت القوات الاميركية اثر ذلك الطائرة لتفادي وقوع اسرارها العسكرية بايدي العراقيين.—(البوابة)