ضبط أطباء يعملون في مغاسل الملابس بالسعودية

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الصحة السعودي أسامة شبكشي إن السلطات كشفت عن ثلاثة أطباء وافدين قدموا إلى السعودية بتأشيرات عمرة، وهم يعملون في أعمال حرفية بسيطة لا تتناسب والمؤهلات التي يحملونها. 

وأشار الوزير السعودي إلى أن هؤلاء الأطباء الثلاثة كان يمكنهم الحصول على وظائف أفضل ومداخيل أعلى في ما لو قصدوا العمل في دول عديدة ومنها السعودية وفق الإجراءات النظامية. 

وقالت جريدة "الشرق الأوسط" إن شبكشي بين إن هؤلاء الأطباء بتصرفهم هذا وضعوا أنفسهم في مأزق، مشددا على أن وزارته بدأت منذ حوالي خمس سنوات في تنشيط دور الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتقييم شهادات وخبرات جميع الأطباء العاملين في البلاد، بهدف التوصل إلى من يحملون شهادات مزورة، أو الأطباء الذين أنهيت خدماتهم لأسباب طبية أو أخلاقية، بحيث يمنع هؤلاء من العمل في جميع المواقع الطبية داخل السعودية – (البوابة)