ضبط مكسرات إسرائيلية قبل دخولها السعودية عبر الأردن

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت وكالة "د.ب.ا" عن مصادر سعودية أن وزارة التجارة السعودية ضبطت ما يزيد على طن من المكسرات الإسرائيلية قبل دخولها البلاد عبر منفذ الحديثة على الحدود مع الأردن. وأشارت الوكالة إلى أن وزارة التجارة تنظر حاليا في كيفية التعامل مع شحنة المكسرات بعد التحفظ عليها في مختبرات الوزارة ومصلحة الجمارك.  

وأضافت أن الشحنة عبارة عن 16 كيس بذر (حب) بطيخ وزن 63 كيلوغراما للكيس من إنتاج شركة المكسرات الإسرائيلية وتم استيرادها لصالح مؤسسة خاصة في محافظة القريات شمالي المملكة بطريق الخطأ. ومن المتعارف عليه في الوسط التجاري أن السعودية تحظر التعامل التجاري بكافة أشكاله مع إسرائيل. 

ونقلت الوكالة عن الصحيفة تصريح صاحب الشركة المستوردة بأنه تعاقد مع مؤسسة أردنية على استيراد ألف كيلو غرام من البذر الأردني بموجب بيان استيراد رسمي، إلا أنه بعد فحص الشحنة من قبل المختصين في مختبر وزارة التجارة بالمنفذ الحدودي، تبين وجود بطاقتين على العبوات بطاقة أصلية باللغة الإنجليزية تؤكد أن المنتج يعود لشركة المكسرات الإسرائيلية والبطاقة الأخرى مزورة باللغة العربية (بخط اليد) تبين أن الإرسالية إنتاج أردني – (البوابة)