طائرة (بوينغ 757) تتفادى التصادم مع مقاتلة أميركية

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أوردت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية أن طائرة طراز (بوينغـ757) تابعة لشركة طيران (يونايتد إيرلاينز) تحمل على متنها 166 راكبا كادت أن تصطدم يوم الخميس الماضي بمقاتلة نفاثة تابعة للقوات الجوية الأميركية. 

وذكرت جريدة "الرياض" السعودية اليوم السبت بأن طائرة البوينغ قد أقلعت من لوس أنجلوس في الساعة صباحا في طريقها إلى بوسطن عندما تمكن نظام تفادي التصادم بالطائرة من رصد المقاتلة، التي يعتقد أنها من طراز (إفـ117). 

وقالت الصحيفة أن شبكة (سي.إن.إن) ذكرت أن طائرة الركاب كان قد صدر لها أمر بالارتفاع إلى مسافة 15.000 قدم (572,4 مترا)، ولكنها توقفت عن الصعود عند ارتفاع 10.800 قدم لتجنب التصادم مع المقاتلة. 

وأضافت سي.إن.إن أن طيارا آخر في المنطقة سمع اتصالات تشير إلى أن الطائرتين كان يفصل بينهما في الجو مسافة 300 قدم (90 مترا ) فقط فوق صحراء كاليفورنيا الغربية – (البوابة)