أعلن في المركز الصحفي التابع لوزارة الثقافة والإعلام اليوم الخميس أن مطار صدام الدولي سيستقبل اليوم طائرتين عربيتين الأولى من دولة الإمارات العربية المتحدة والثانية من الجزائر.
ومن المقرر أن تهبط الطائرة الإماراتية وهي تقل وفدا مؤلفا من 30 شخصية قبل ظهر اليوم بينما ستصل الطائرة الجزائرية التي تقل وفدا من ثمانين شخصا بعد ظهر اليوم حسبما ذكرت السفارة الجزائرية في بغداد.
وبوصول هاتين الطائرتين سيرتفع عدد الطائرات العربية التي قصدت العاصمة العراقية في رحلات مباشرة إلى ست طائرات خلال اقل من أسبوعين.
فقد دشنت مطار صدام الدولي في السابع والعشرين من الشهر الماضي اول طائرة عربية من الأردن وهي تقل وفدا رسميا وشعبيا، تلتها في التاسع والعشرين من أيلول/سبتمبر طائرة يمنية تقل وفدا ترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد القادر باجمال.
ووصلت في الثالث من الشهر الحالي طائرة مغربية نقلت وفدا، ثم في اليوم التالي طائرة تونسية.
وكانت السلطات العراقية أعادت افتتاح مطار صدام الدولي في بغداد في 17 آب/أغسطس الماضي—(أ.ف.ب)