ذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية أن طائرة روسية من نوع "ياك 22 " هبطت في مطار صدام الدولي في بغداد اليوم السبت لتكون أول طائرة تقوم برحلة إليه بعد الإعلان عن استئاف نشاطه الخميس بعد عشر سنوات من الإغلاق.
وقال الوكالة أن الطائرة حطت في المطار في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق بالتوقيت المحلي (05،14 ت غ) وعلى متنها وفد رسمي برئاسة نائب وزير الحالات الطارئة الروسي رسلان تساليكوف.
ولم توضح الوكالة ما إذا كانت الطائرة حصلت على إذن من لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة لخرق الحظر المفروض على العراق منذ اجتياحه للكويت في 1990.
ويرفض العراق الحظر الجوي المفروض عليه.
وقرر وزير الحالات الطارئة الروسي سيرغي شويغو إيفاد نائبه بدلا عنه إلى العراق بسبب كارثة الغواصة النووية الروسية كورسك.—(ا.ف.ب)