طائرة كينية تهبط في عُمان بعد إنذار بوجود قنبلة

تاريخ النشر: 13 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أقلعت طائرة ركاب كينية من طراز بوينج 767 صباح اليوم من مطار صلالة بسلطنة عمان بعد بلاغ كاذب بوجود قنبلة على متنها. ‏ 

‏ وذكرت وكالة الانباء العمانية اليوم ان الطائرة الكينية كانت قد اضطرت الى ‏الهبوط اضطراريا بمطار صلالة على بعد 1100 كم من مسقط في الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي (الساعة 21.00 بتوقيت غرينتش) بعد ‏ان تلقى قائد الطائرة معلومات من نيروبي تفيد بوجود قنبلة على متن الطائرة. ‏ ‏  

واضافت ان سلطات الامن العمانية سمحت بهبوط الطائرة، مشيرة الى ان فرق الامن ‏العمانية قامت بتفتيش الطائرة ولم يتم العثور على أي أثار لوجود قنبلة على متنها. ‏ ‏  

واضافت ان الطائرة كانت قادمة من كينيا ومتوجهة الى دبي وعلى متنها 85 راكبا منهم 12 من طاقم ‏ ‏الطائرة ومتجهة الى دبي عندما اتصل قائدها ببرج المراقبة بمطار السييب الدولي طالبا السماح له بالهبوط الاضطراري في أقرب مطار بسلطنة عمان. ‏ ‏  

واوضحت ان برج المراقبة بمطار السيب الدولي قام بتوجيه الطائرة بالهبوط بمطار صلالة بعدها قامت الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات اللازمة وتقديم الخدمات ‏الضرورية للطائرة وركابها—(البوابة)