طارق عزيز: صدام حي ويسيطر على العراق جيشا وشعبا

تاريخ النشر: 24 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال طارق عزيز نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي في مؤتمر صحفي يعقده الان ان الرئيس العراقي صدام حسين حي يرزق ويمتلك سيطرة كاملة على العراق.  

وقال ان صدام حسين "يسيطر بشكل كامل على قواته المسلحة وشعبه وحزب البعث"، مضيفا "اننا كلنا معه".  

وتابع "اذا اخذت المقاومة في ام قصر كل هذا الوقت والحقت كل هذه الخسائر بالقوات الاميركية والبريطانية، فيمكنكم ان تتخيلوا ما ستكون عليه الايام الآتية 

وقال عزيز ان جميع اعضاء القيادة العراقية.. باستثناء "شهيد واحد" قتل في معركة بمدينة النجف.. على قيد الحياة وبخير وانهم جميعا يؤدون عملهم على اكمل وجه. وقالت السلطات العراقية يوم الاحد ان القائد المحلي لحزب البعث الحاكم في مدينة النجف قتل في معركة قرب المدينة. 

وسئل عزيز عن تصريحات مسؤولين امريكيين وبريطانيين تقول ان قوات البلدين ستزحف الى بغداد عما قريب فقال ان هذه القوات ستلقى نفس النوع من المقاومة والدفاع والتحدي الذي شهدته في جنوب العراق. 

وقال ان هذه القوات ستلقى في بغداد ما لاقته في ام قصر والفاو والناصرية كما ستقابل نفس المزارعين العراقيين الذين قال انهم اسقطوا طائرة هليكوبتر من نوع اباتشي في اشارة الى المعارك التي دارت رحاها في جنوب العراق حيث ابدت القوات العراقية مقاومة باسلة لم يكن ليتوقعها كثيرون في الغرب. 

وقال عزيز ان القوات العراقية ستستقبل هذه القوات بافضل ما لديها من موسيقي وورود في اشارة لا تخلو من تهكم الى ما سبق ان اعلنته تصريحات امريكية بان العراقيين سيستقبلون القوات الغازية "بالموسيقى والزهور." 

وقال انه ليس لدى العراقيين ما يقدمونه لهذه القوات من حلوى الا انهم سيستقبلونهم بالرصاص. 

ونفى عزيز مزاعم امريكية وبريطانية بخصوص العثور على ما يحتمل ان يكون مصنعا للاسلحة الكيماوية. وقال ان المصنع سبق ان زاره مفتشو الامم المتحدة على الاسلحة وانه ليس سوى مصنع صغير يستخدم للاغراض المدنية—(البوابة)—(مصادر متعددة)