طالبان تتعهد بمحكمة علنية للمعتقلين الغربيين

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

المعتقلين الغربيين في افغانستان من مكان اعتقالهم ومحاكمتهم ستكون علنية 

اكد حراس مركز الاعتقال الذي كان يحتجز فيه الغربيون المتهمون "بالتبشير بالمسيحية" من طرف نظام كابول ان العاملين الثمانية في المجال الانساني قد نقلوا الى مكان اخر. 

وقالوا ان المعتقلين الغربيين نقلوا مساء السبت من مركز احتجاز الجانحين الى مكان لم يحدد. 

واعلن وزير خارجية افغانستان وكيل احمد متوكل الاحد ان محاكمة المعتقلين الغربيين العاملين في المجال الانساني ستكون علنية وانه يمكن للمراقبين حضروها. 

وقال متوكل "ان المحاكمة ستكون علنية وهذا يعني ان كل شيء ممكن". 

يذكر ان حركة طالبان الحاكمة في كابول اغلقت منظمة "شلتر ناو" غير الحكومية الالمانية مطلع آب/اغسطس وما زال موظفوها الـ24 (16 افغانيا، 4 المان، اميركيان، واستراليان) مودعين السجن بتهمة "التبشير بالمسيحية"—(أ.ف.ب)