أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت ان حركة طالبان الحاكمة في كابول طلبت من كل الأجانب مغادرة البلاد.
واضاف البيان ان هذا الطلب ياتي "في اطار هجمات اميركية محتملة على البلاد" معتبرا ان الولايات المتحدة تريد مهاجمة افغانستان "بحجة اسامة بن لادن" المليونير السعودي الاصل الذي تؤويه البلاد.
ووصفت الوزارة الشبهات المحيطة ببن لادن بالتورط في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة بانها "عارية عن الصحة".
وتابع البيان انه "نظرا للوضع، يطلب من كل الاجانب مغادرة افغانستان مؤقتا" لكن بدون ان يحدد ما اذا كان هذا الاجراء ينطبق ايضا على الناشطين العرب المؤيدين لطالبان المقيمين في البلاد—(أ.ف.ب)