نقلت صحيفة "الخليج" الاماراتية الصادرة اليوم الخميس عن سفير طالبان في باكستان تاكيده ان اسامة بن لادن لن يسلم تلقائيا الى واشنطن وان ثبت ضلوعه في الاعتداءات على الولايات المتحدة.
وقال عبد السلام ضعيف الذي ادلى بتصريحاته لمراسل الصحيفة في اسلام اباد ان "الحركة لن تسلم بن لادن للولايات المتحدة حتى في حال اطلاعها على دليل يثبت تورطه في هجمات 11 ايلول/سبتمبر".
واوضح ضعيف انه "اذا تلقينا مثل هذا الدليل، سندقق فيه ثم نقوم باجراء محاكمة شرعية لابن لادن يعرض خلالها الدليل، واذا دانته المحكمة ننظر وقتها ماذا سنفعل بعد ذلك".
ورأى ان الازمة القائمة بين الولايات المتحدة ونظام طالبان يمكن حلها بالحوار. وشدد على ان "الحوار طريقة لحل المشكلات والحرب ستعقدها".
وكان ضعيف اعلن خلال مؤتمر صحافي عقده الاربعاء في كويتا انه ان ثبت ضلوع اسامة بن لادن في الاعتداءات، فسوف يشكل عندها "عملا ارهابيا" و"خارجا عن الاسلام". لكنه شدد "اننا بحاجة الى اثباتات".
وكرر الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء ان لا مجال للتفاوض مع طالبان. وقال "ليس هناك جدول زمني كما انه ليس هناك مفاوضات".—(البوابة)