طبيب مصري تخصص في تحويل الذكور إلى إناث

تاريخ النشر: 31 يوليو 2010 - 04:09 GMT

بدأت النيابة العامة المصرية التحقيق فى البلاغ المقدم من الدكتورة أماني لطفي وكيل وزارة الصحة بأسيوط ضد أحد أساتذة جراحة التجميل بكلية الطب جامعة أسيوط تخصص في اجراء عمليات تحويل للجنس .

 

وقام مؤخرا بإجراء جراحة لشاب يدعى اسلام وتم تحويله الى الفتاة نور داخل مستشفى يملكه وكان الدكتور سعد المغربي وكيل أول الوزارة للعلاج الحر والتراخيص قد اكد أنه حصل على اعترافات موثقة من بعض الأطراف حول إجراء نفس الطبيب عمليات تحويل للجنس، وهي العمليات المجَرّمة قانونا دون الحصول على موافقات الجهات المختصة كنقابة الأطباء ووزارة الصحة.

 

وكان آخرها عملية تحويل شاب أيضا في 2009، حيث مكث داخل المستشفى لفترة طويلة قبل أن تستقر حالته تماماً، وأكد أنه يسعى حاليا لتتبع الحالات التي تم إجراء عمليات تحويل جنس لها لمعرفة جميع التفاصيل ومن المنتظر ان تستدعي النيابة الطبيب المتهم لسماع اقواله.

 

:بكرة الدكتور ده هيدخل عملة صعبة كويسة..!