طهران: الطلبة يحتفلون بالإفراج عن المحاميين الإصلاحيين

تاريخ النشر: 25 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أقام مئات الطلاب اليوم الثلاثاء في جامعة طهران حفلا لتكريم المحاميين الإصلاحيين الإيرانيين حجة الإسلام محسن رحمي وشيرين عبادي اللذين أفرج عنهما السبت بعد سجنهما لمدة شهر. 

وخلال الحفل الذي اقيم في قاعة المحاضرات بالجامعة شكر المحاميان رحمي وعبادي الطلاب ل"دعمهم الثمين" للحركة الإصلاحية. 

وندد رحمي في خطاب بظروف توقيفه واعتقاله في سجن ايوين في طهران. 

وقد أوقف المحاميان في 28 حزيران ووضعا في الحجز التحفظي في إطار قضية "فبركة" شرائط فيديو تتضمن تصريحات لرجل دين أصولي حول دور مسؤولين في النظام في تنفيذ نشاطات إرهابية. 

وسردت عبادي باقتضاب ظروف توقيفها واحتجازها لكنها رفضت إعطاء أي تفاصيل عن مثولها أمام المحكمة التي جرت جلساتها الأولى الأسبوع الماضي بشكل مغلق. 

وقام الطلبة بتكريم المحاميين فقدموا لهما الزهور. وشارك في الحفل محامو الصحافيين الموقوفين وعائلاتهم وخصوصا حجة الإسلام محسن كاديوار المفكر الإسلامي الإصلاحي الذي أفرج عنه في الاونة الاخيرة.—(أ.ف.ب)