طلبت إيران من الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان "تحذير اسرائيل من اي تهديد" للبنان.
وقال وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي الذي أوردت تصريحه صحيفة "افارينيش" خلال محادثات هاتفية أجراها مع انان "حذروا اسرائيل من مغبة اي تهديد للبنان لأنه كما قالت المقاومة الإسلامية اللبنانية اي انتهاك للأراضي اللبنانية سيليه ردود وتحركات عنيفة للغاية".
وصرح خرازي يوم أمس الأول أن بلاده تقف مع لبنان وسوريا في وجه أي تهديد إسرائيلي.
من ناحيته، أشار انان إلى اتصالات جارية مع "عواصم مختلفة بهدف السيطرة على الوضع ومنع أي مواجهة".
وغادر انان نيويورك مساء الأحد متوجها إلى اسرائيل والشرق الأوسط في محاولة لخفض حدة التوتر في المنطقة.
وكانت إسرائيل قد هددت بقصف لبنان إذا لم يقم حزب الله بتسليم 3 جنود إسرائيليين أسرهم الحزب في كمين نصبه في مزارع شبعا يوم أمس الأول، ورد الأمين العام للحزب حسن نصر الله على ذلك بقوله أن رد المقاومة اللبنانية على أي قصف سيكون عنيفا، مؤكدا أن الحزب سيستهدف المستوطنين اليهود إذا تم القصف—(البوابة)—(مصادر متعددة)