طهران: محكمة الاستئناف ترجئ إصدار الحكم في قضية اليهود الإيرانيين المتهمين بالتجسس لإسرائيل

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الناطق باسم السلطة القضائية في شيراز حسين علي أميري اليوم الأحد أن محكمة الاستئناف في شيراز (جنوب) قررت إرجاء حكمها المتعلق باليهود الإيرانيين العشرة الذين حكم عليهم بالسجن بتهمة التجسس لصالح إسرائيل إلى موعد لاحق. 

وقال أميري لوكالة فرانس برس انه "ليس بوسع قضاة محكمة الاستئناف إصدار قرارهم في المهل المحددة". 

وأوضح أن "القضاة مختلفون إزاء موضوع مراكمة العقوبات الصادرة في اكثر من تهمة والواردة في الملف ولذلك سيعلنون قرارهم في وقت لاحق" اي "في النصف الثاني من شهر شهريار" (الفترة من 5 إلى 20 أيلول/سبتمبر). 

يشار إلى أن عددا من اليهود الذين حكمت عليهم محكمة شيراز الثورية في أول تموز/يوليو بالسجن، لا سيما عاشر زادمهر (54 عاما) الحاخام وأستاذ اللغات وحميد تيفلين (29 عاما) بائع الأحذية، نالوا عقوبات سجن قاسية عن تهمتي "التجسس" لصالح إسرائيل و"التعاون" مع الدولة العبرية. 

وكانت محكمة شيراز حكمت على 10 يهود إيرانيين بعقوبات سجن تتراوح بين عامين و 13 عاما فيما برأت ثلاثة آخرين، كما حكمت على مسلمين اثنين بالسجن عامين لدورهما "المساعد" في هذه القضية.—(ا.ف.ب)