عائلات الجنود الاميركيين: 'حان وقت العودة الى الوطن'

تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقر وفد من عائلات الجنود الاميركيين المنتشرين في العراق، بعد زيارة استغرقت اسبوعا لهذا البلد، بوجود مشاعر استياء شديد لدى العراقيين من تواجد هؤلاء الجنود في بلدهم، واعتبروا ان الوقت حان لعودة ابنائهم الى الوطن. 

وخلصت احدى منظمات الوفد ميديا بنجامين الموقف كالتالي "ان الرسالة العامة التي تلقيناها في كل مكان تتلخص في: شكرا جزيلا لتخليصنا من صدام لكن الان يجب ان تعودوا الى دياركم". 

واضافت "انهم يريدون نهاية الاحتلال الاميركي ورحيل قواتنا". 

واكد مايك لوبرسيو الذي يتواجد ابنه في الفلوجة "ان احباط العراقيين في تزايد" و"ان عبارة: المقاومة، تتجسد يوميا في حقيقة ملموسة". 

واعلن جون غرانت وهو من قدامى محاربي فيتنام "كلما بقينا هناك كلما ازداد الوضع تفاقما". 

وانحنى فرناندو سواريس ديل سولار امام المكان الذي سقط فيه ابنه في اذار/مارس وقال "انني وانا انظر الى وجوه الاطفال العراقيين افهم لماذا مات ابني، من اجل ان يهديهم مستقبلا" افضل لكن يجب ان لا يتسبب احتلال طويل في اثارة "الحقد على العلم الاميركي او تحريض البعض على الانتقام". 

وطلبت انابيلا فالنسيا التي لها ابنان في الجيش الاميركي، من الرئيس الاميركي جورج بوش ان يصغي لرسالة العائلات وخلصت الى القول "نريد ان نرى ابناءنا احياء وليس ابطالا".—(البوابة)—(مصادر متعددة)