أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ان الرئيس السوري بشار الأسد اتصل هاتفيا مساء أمس الأربعاء بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وبحث معه تطورات عملية السلام.
واضافت الوكالة ان المسؤولين بحثا بشكل خاص سبل دفع عملية السلام الإسرائيلية-العربية بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية.
يشار إلى ان مفاوضات السلام بين سوريا وإسرائيل مجمدة منذ كانون الثاني/يناير الماضي، وتطالب دمشق بتعهد إسرائيلي بالانسحاب الكامل من الجولان المحتل منذ 1967 قبل استئنافها.
ويقيم العاهل الأردني الذي وقعت بلاده عام 1994 معاهدة سلام مع اسرائيل علاقات وثيقة مع الرئيس الأسد. وقد ساهم في استئناف المفاوضات السورية-الإسرائيلية في نهاية 1999 بعد حوالي 4 سنوات من الجمود.—(ا.ف.ب)
