عراقيون طلبوا سياراتهم في الثمانينات وبدأوا بتسلمها أمس

تاريخ النشر: 26 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالات الأنباء أن وزارة التجارة العراقية بدأت بتوزيع سيارات مستوردة من دول عدة على المواطنين الذين سجلوا أسماءهم قبل عشرين عاما للحصول عليها. 

وقالت صحيفة القادسية التي أوردت النبأ إن الشركة العامة لتجارة السيارات باشرت الاثنين بتسليم المسجلين منذ الثمانينات، سيارات الشحن الصغيرة (بيك أب)، مشيرة إلى أن أوضاع حرب الخليج هي التي تسببت في التأخر هذا. 

وأوضحت الصحيفة أن الدفعة الأولى التي وصلت إلى العراق 700 سيارة ستوزع بالتسلسل تبعا لأولوية التسجيل، بعدما يسدد كل مكتتب تسعة ملايين دينار عراقي (حوالي 4500 دولار)، إضافة إلى المبلغ الذي سبق أن دفعه عند التسجيل. 

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن العراقيين كانوا قد دفعوا أيام التسجيل ألفي دينار حيث كانت تعادل أكثر من ستة آلاف دولار قبل 1980 وتساوي اليوم دولارا إلى الشركة العامة لتوزيع السيارات على أمل الحصول على سيارات جديدة – (البوابة)