عرفات يؤكد استعداد السلطة لدراسة الخطة الاميركية

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الاحد ان السلطة الفلسطينية لم تتسلم بعد الوثيقة الاميركية ولكن سمعنا عنها في الصحف ،مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية "ستدرسها عندما تتسلمها". 

وفي تصريح للصحافيين عقب استقباله مسؤول دائرة الشرق الاوسط في الخارجية السويسرية بول شيفات قال عرفات تعقيبا على سؤال حول الوثيقة الاميركية التى سلمت الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اثناء زيارته الى واشنطن "حتى الان لم تصلنا رسميا. وصلت الينا عبر الصحف. ولكننا سندرسها عندما نتسلمها رسميا ونعرف محتوياتها". 

وردا على سؤال حول ماذا ستطلب من الادارة الامريكية خلال زيارة المبعوث الامريكي وليم بيرنز للمنطقة "اطالبهم بان ينفذوا ما تعهدوا به وما اعلن عنه الرئيس بوش انه يجب الانسحاب الفوري، واتساءل اين هو الانسحاب الفوري حتى الان واين تفاهمات جورج تينت واين تقرير لجنة ميتشل وتطبيق قرار مجلس الامن 1435 فورا واين اموالنا المحتجزة منذ 24 شهرا كيف يقبل هذا من المجتمع الدولى وهذا الدمار من حولي وتدمير كل البنية التحتية للقرى والمخيمات والمدن وما حدث في جنين غراد". 

وحول عدم لقاء بيرنز معه قال عرفات "لست بحاجة ان اقابل احدا". 

وكان مسؤول فلسطيني اعلن امس السبت ان وفدا فلسطينيا اختاره الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيلتقي الخميس في اريحا (الضفة الغربية) مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط وليام بيرنز. 

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون تسلم اثناء زيارته الى واشنطن هذا الاسبوع وثيقة اميركية تحدد اطار تسوية نهائية للنزاع بحلول نهاية العام 2005. 

ويقوم بيرنز بجولة في الشرق الاوسط.