يصل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى جدة اليوم في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يوما واحدا.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن السفير الفلسطيني لدى السعودية مصطفى هاشم ديب أن عرفات سيلتقي خلال الزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي الأمير عبدالله بن عبد العزيز.
وقال إن عرفات سيبحث مع القيادة السعودية آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتواصل مسلسل اغتيال القيادات السياسية الفلسطينية.
أوضح أن الزيارة تأتى استكمالا للتنسيق والتشاور المستمر بين القيادتين السعودية والفلسطينية لخدمة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاضطهاد المتزايد من قبل القوات الإسرائيلية. وأشار ديب إلى تحويل السعودية يوم الجمعة الماضي مبلغ 45 مليون دولار لدعم السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال صندوقي "الأقصى" و"انتفاضة القدس" اللذين يشرف عليهما البنك الإسلامي للتنمية. ونوه بحرص الحكومة السعودية المستمر على دعم الانتفاضة الفلسطينية ومناصرة الشعب الفلسطيني في نضاله ضد العدوان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.
وكانت أخر زيارة رسمية لعرفات للسعودية في 22 تموز/يوليو الماضي أجرى خلالها مباحثات موسعة مع القيادة السعودية حول التصعيد العسكري الإسرائيلي المتزايد ضد الشعب الفلسطيني كما زار جدة أواخر يوليو الماضي لتقديم واجب العزاء للأسرة السعودية المالكة في وفاة الأمير الراحل فهد بن سلمان بن عبدالعزيز--(البوابة)