عرفات يزور مصر ويهاتف وزير خارجية الكويت

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت مصادر فلسطينية مطلعة أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيزور مصر اليوم للبحث في آخر تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية، في حين أجرى عرفات اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الكويتي. 

قالت مصادر فلسطينية أن عرفات سيقوم بزيارة إلى القاهرة اليوم يجري خلالها مباحثات مع الرئيس المصري حسني ‏مبارك تتناول مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ضوء اجتماعه الأخير مع ‏ ‏وزير خارجية اسرائيل شمعون بيريز.‏ ‏  

وقالت المصادر مطلعة في تصريح للصحافيين ان عرفات سيطلع مبارك على تطورات ‏الوضع في الأراضي المحتلة ميدانيا وسياسيا في حين سيطلعه الرئيس مبارك على فحوى ‏ ‏الاتصالات المصرية الاخيرة بالادارة الأمريكية وعدد من الاطراف الدولية الفاعلة.‏ ‏ 

وكان وزير الخارجية المصري احمد ماهر العائد من زيارة لواشنطن قد أكد ان ‏المسؤولين الامريكيين عبروا له عن مواصلة الاهتمام بقضية الشرق الأوسط على ‏الرغم من تكثيف اهتمامها بالرد على العمليات الإرهابية التي استهدفتها أخيرا.‏ 

من ناحية اخرى، ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان عرفات اجرى امس اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح للاطمئنان على صحة امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح. 

وقالت الوكالة ان عرفات اجرى اتصالا هاتفيا مع "اخيه وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح للاطمئنان على صحة امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح". 

يذكر ان عرفات كان ارسل رسالة الى ولي العهد ورئيس الوزراء الكويتي الشيخ سعد العبد الله الصباح للاستفسار عن صحة امير الكويت. 

يشار الى ان الكويت عبرت عن دعمها للانتفاضة الفلسطينية منذ اندلاعها في ايلول/سبتمبر 2000 رغم الفتور في علاقاتها مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بسبب موقفه الذي اعتبر مؤيدا للعراق خلال ازمة حرب الخليج (1990-1991)—(البوابة)—(مصادر متعددة)