عرفات يشكل لجنة الانتخابات

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصدر رئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم مرسوما رئاسيا بتشكيل لجنة مركزية للانتخابات تضم عددا من الاكاديميين ورجال ‏ ‏القانون وجميعهم من خارج الجهاز الحكومي.‏ ‏  

ويرأس اللجنة الدكتور حنا ناصر رئيس جامعة بير زيت والدكتور رامي الحمد الله ‏ رئيس جامعة النجاح الوطنية وهما اكبر جامعتين في الاراضي الفلسطينية.‏ ‏ 

كما عين رئيس معهد ابراهيم ابو لغد للدراسات العليا في جامعة بير زيت الدكتور ‏علي الجرباوي امينا عاما للجنة وتضم في عضويتها قاضيين هما اسحاق مهنا ومازن سالم ‏ ‏وثلاثة من اكبر المحامين هم علي السفاريني وشكري النشاشيبي وابراهيم السقا ومديرة ‏ ‏التعليم العالي في وكالة الغوث الدولية لميس العلمي.‏ ‏ وكان عرفات قد اصدر مرسوما رئاسيا قبل شهر ونصف الشهر حدد موعد الانتخابات ‏ ‏العامة الفلسطينية في 20 كانون الثاني/يناير 2003 ويصر الفلسطينيون على ان تشمل انتخابات رئاسية التي تحاول الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل تجنبها خشية فوز عرفات المؤكد فيها—(البوابة)