عرفات يطالب واشنطن بالتحرك الفوري لوقف "العدوان على الشعب الفلسطيني"

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، بوجوب تحرك الحكومة الإسرائيلية واللجنة الثلاثية الأمريكية – الفلسطينية – الإسرائيلية العسكرية فوراً لإيقاف العدوان المستمرة علينا. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن عرفات تصريحه للصحفيين لدى عودته ظهر اليوم إلى غزة قادماً من القاهرة "ناقشت مع الرئيس المصري حسن مبارك الوضع الخطير الذي يجري أمامنا، وهو الاستمرار في أعمال القصف والاعتداءات من الدبابات والرشاشات والمروحيات ضد الشعب الفلسطيني، خاصة ضد الجماهير التي تودع شهداءنا، وما حدث أيضاً في "نتساريم" من إزالة بعض المباني بما فيها الاعتداء على مبنى الكلية، وكفل حارث وفي برقين فهم مستمرون بهذه الأعمال الإجرامية ضد مواطنينا وما حدث أيضاً في تدمير لأشجار الزيتون وإحراقها". 

وفي رد على سؤال حول المسائل التي سيناقشها مع كوفي أنان الأمين العام للأمم المتحدة في الاجتماع المزمع عقده الليلة قال: "سوف أناقش معه كل تفاصيل القرار الهام جداً الذي أصدره مجلس الأمن ومسائل أخرى وبشكل رئيسي مسألة اللجنة الدولية التي نصر أن تبدأ تحقيقاتها. 

وقالت الوكالة بأن الرئيس الفلسطيني كان قد عقد جلسة مباحثات منفردة صباح اليوم الاثنين، مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك، وذلك في مقر رئاسة الجمهورية فور وصول السيد الرئيس الى القاهرة. 

وأضافت الوكالة أن الرئيسان قد بحثا آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، والتحركات العربية والدولية تجاه ما يجري. 

ثم عقد الرئيسان جلسة مباحثات موسعة حضرها عن الجانب الفلسطيني، نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي نبيل أبو ردينة مستشار السيد الرئيس، زهدي القدرة سفير فلسطين في القاهرة.وحضرها عن الجانب المصري، عمرو موسى وزير الخارجية ود. أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري--(البوابة)