أعلن في غزة وواشنطن عن استئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية خلال الأيام القليلة المقبلة.
أعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في خطاب أمام المجلس المركزي الفلسطيني المجتمع في غزة مساء اليوم السبت أن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية ستستأنف اعتبارا من غد الأحد أو بعد غد الاثنين في المنطقة، كما صرح عضو في المجلس لوكالة فرانس برس.
ومن ناحية أخرى، قالت "فرانس برس" أن البيت الأبيض أعلن اليوم اثر انتهاء اللقاء غير الرسمي بين الرئيس الأميركي بيل كلينتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك اليوم السبت في نيويورك، أن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين وفلسطينيين سيجرون مناقشات مكثفة خلال الأيام والأسابيع المقبلة "على مختلف المستويات".
وقالت ناطقة باسم البيت الأبيض ناندا شيتر "نعتقد أن المحادثات ستستأنف في الأيام والأسابيع المقبلة" موضحة أن كلينتون وباراك "عكفا على دراسة الفرص المتاحة للطرفين" وانهما أرادا "تقييم الوضع" لاخر مرة قبل أن يغادرا الاثنان نيويورك حيث شاركا هذا الأسبوع في قمة الألفية للأمم المتحدة.
ووصفت اللقاء الذي استغرق 90 دقيقة قائلة انه كان "غير رسمي للغاية" بسبب العطلة اليهودية.
وكان كلينتون أجرى الأربعاء محادثات مع باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ولكن لم يتوصل إلى رفع الجمود عن مفاوضات السلام التي يشكل فيها وضع القدس والأماكن المقدسة التي يطالب الطرفان بالسيادة عليها حجر عثرة—(أ.ف.ب)