عريقات: نسعى للتوصل إلى اتفاق سلام قبل 13 ايلول

تاريخ النشر: 31 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات اليوم الإثنين أن رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات أصدر تعليماته إلى الوفد الفلسطيني المفاوض ببذل كل جهد مستطاع للتوصل إلى اتفاق سلام مع الجانب الإسرائيلي قبل الـ13 ايلول المقبل، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا". 

وأشار عريقات في تصريحات للصحافيين أوردتها الإذاعة الإسرائيلية اليوم إلى ان الجانب الفلسطيني على إتصال مباشر مع الإدارة الأميركية لاطلاعها على نتائج المفاوضات والاجتماعات المستمرة مع الجانب الإسرائيلي. 

وفيما يتعلق بقمة ثلاثية أخرى على غرار قمة كامب ديفيد الأخيرة أفاد عريقات ان ‏ذلك يتعلق بموقف الإدارة الأميركية والرئيس بيل كلنتون. 

‏وجاءت تصريحات المسؤول الفلسطيني بعد اجتماعه في القدس اليوم مع المدير العام ‏لوزارة الخارجية الإسرائيلية ايتان بن تسور بهدف توقيع اتفاق بن الجانبين على تمديد فترة عمل المراقبين الدوليين في مدينة الخليل لفترة 3 أشهر أخرى. 

من جانبه قال بن تسور انه يتوقع قدوم مبعوث أميركي رفيع المستوى بعد حوالي‏ أسبوعين لتقييم المفاوضات على المسار الفلسطيني الإسرائيلي وبحث إمكانية استئنافها. 

 

يذكر أن صحيفة "البيان" الإماراتية قالت في عددها اليوم أن مفاوضات سرية تحت إشراف أميركي تجري حاليا بين الفلسطينيين والإسرائيليين حول قضيتي القدس واللاجئين. 

وأضافت الصحيفة أن الجانب الفلسطيني يتمثل بمحمود عباس "أبو مازن" وأحمد قريع "أبو العلاء" بينما يمثل الجانب الإسرائيلي كل من شلومو بن عامي وجلعاد شير، ويشرف علىالمفاوضات ساندي بيرجر مستشار الرئيس الأميركي لشئون الأمن القومي.—(البوابة)