سقط ما لا يقل عن عشرين قتيلا و42 جريحا في معارك بين عناصر ميليشيا موالية للحكومة الانتقالية ومقاتلين موالين لزعيم الحرب محمد سعيد هيرسي "مورغان" في منطقة جوبا الوسطى (جنوب) كما اعلن متحدث باسم هذا الاخير.
وقال المتحدث مهدي معيد في اتصال من بيداوه "سقط ستة قتلى واحد عشر جريحا في صفوفنا ولكننا اوقعنا 14 قتيلا في الطرف الاخر".
واكد ان رجال الجنرال مورغان استولوا على مدينة بوالي غير انه لم يتسن تأكيد هذا النبأ من مصدر مستقل.
وقال بعض سكان القرى المجاورة انهم سمعوا معارك عنيفة اليوم الجمعة شارك فيها عدد كبير من المركبات التي تنقل مدافع رشاشة وقطع مدفعية.
يشار الى ان الجنرال مورغان عضو في المجلس الصومالي للمصالحة والاعمار وهي جبهة تضم زعماء الفصائل وقادة المناطق الصوماليين المعارضين للحكومة الانتقالية. وكان هذا المجلس قد تشكل بعد مؤتمر المصالحة الذي عقد في جيبوتي.
ولا تعترف الفصائل المعارضة بالحكومة التي يقودها حسن صلاد وتدور معارك باستمرار لانتزاع الحكم في البلاد مع امراء الحرب هناك—(البوابة)—(مصادر متعددة)
