علماء أميركيون يكتشفون الجين المسبب للاختلال العقلي

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توصل فريق من العلماء الأميركيين إلى تحديد الجين المسؤول عن إصابة الإنسان بمرض (لو جيرينج)، الذي يتسبب في الإصابة بالشلل المصحوب باختلال في القوى العقلية للمريض.  

وحسب صحيفة "البيان" الإماراتية فإن الباحثين بكلية الطب بجامعة "هارفارد" الأميركية، وجدوا أن مريض (لو جيرينج) يعاني عند تدهور حالته من أعراض العته، وعدم القدرة على التفكير بصورة منطقية مرتبة وسليمة.  

ويرجع الأطباء ذلك إلى حدوث تدمير جزئي في بعض الخلايا والألياف العصبية، مما قد يؤدي في كثير من الحالات إلى الموت.  

يذكر أن العامل الوراثي يشكل نحو خمسة وعشرين في المائة، من احتمالات الإصابة بهذا المرض الخطير—(البوابة).