علماء يرفضون الهجمات على امريكا ويطالبونها بعدم القاء التهم جزافا

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد وكيل الازهر في مصر الشيخ محمود عاشور ان العمليات التي شهدتها الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا تعد امرا يرفضه‌ الاسلام ويدينه بشدة مشيرا الى ان الاسلام دين يدعو الى السلام والحب والاخاء والوئام‌. 

ولفت وكيل الازهر في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية الى ان قيام الولايات المتحدة بضرب دولة ما دون ان تتثبت فان ذلك سيكون عدوانا اثما يرفضه الاسلام ودعا الولايات المتحدة الى مواصلة التحقيق الى نهايته حتى لا توجه التهم جزافا. 

ومن جهته استنكر الشيخ على ابو الحسن الامين العام المساعد للدعوة الاسلامية بالازهر ما تعرضت له الولايات المتحدة مؤخرا مؤكدا ان هذا الامر ينكره الاسلام وينكره كل انسان واي دين من الاديان‌. 

واوضح ابو الحسن ان شريعة الاسلام اكدت انه لا يجوز ان تؤخذ الجماعة بذنب الفرد فكيف اذا كان الامر يخص دولة كاملة. 

وشددت الدكتورة سعاد صالح عميدة كلية الدراسات الاسلامية والعربية بجامعة الازهر على رفضها بشدة الصاق تهمة ما حدث في الولايات المتحدة لاشخاص مسلمين اوحتى غير مسلمين الا بعد ان تظهر نتائج التحقيقات النهائية. 

ونبهت الى ان العرب يعانون بشدة من الارهاب الذي تمارسه اسرائيل‌ بقواتها العسكرية تجاه الفلسطينيين وقالت من المسؤول عن الارهاب هناك هل‌ هم المسلمون ام غيرهم‌--(البوابة).