عمان – البوابة
فرقت قوات الأمن الاردنية بالقوة تجمعات طلابية امام البوابة الرئيسية للجامعة الاردنية ظهر اليوم في العاصمة عمان.
وكانت الحشود الطلابية قد تحركت باتجاه الجامعة الأردنية في غرب العاصمة قادمة من عدد من الجامعات الأخرى والمدارس في محاولة للتجمع والقيام بمسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تتوجه الى السفارة الاسرائيلية في ضاحية الرابية.
وقد أغلقت قوات الأمن الشارع الرئيسي أمام الجامعة، ومنعت السيارات من المرور فيه، بينما شهد محيط الجامعة تواجداً أمنيا كبيرا قدر بالمئات من عناصر الامن.
واصطدمت إحدى التجمعات الطلابية مع قوات الأمن أمام بوابة كلية الزراعة حيث تم تفريقهم باستخدام الهراوات قبل وصولهم للبوابة الرئيسية.
وقامت قوات الأمن باعتقال العديد من الطلبة الذين ينتمي بعضهم إلى الصفوف الدراسية الاولى، وشوهدوا وهم يساقون لحافلات الامن العام بزيهم المدرسي الرسمي، وقدرت مصادر المتظاهرين عدد المعتقلين بين 15 و20 طالبا.
وقد ورد في الدعوة التي وزعتها اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة الاردن، وهي الجهة المنظمة للمسيرة، على مختلف فئات الطلبة، أن خط المسيرة سيبدأ من بوابة الجامعة الأردنية، وينتهي بالتجمع أمام السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية بعمان.
يذكر أن التوتر ما زال قائما في مخيم البقعة شمال عمان لليوم الثالث على التوالي، حيث احتشد الآلاف المتظاهرين داخل المخيم المحاصر بأعداد كبيرة من قوات مكافحة الشغب الأردنية التي تمنع خروج المتظاهرين من المخيم باتجاه سفارة اسرائيل.
في هذا السياق أعلن الأردن اليوم عن إرجاء إرسال السفير الأردني الجديد الى تل أبيب في خطوة استنكارية للمجازر الاسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل.