عمان: لا وجود للجمرة الخبيثة في الاردن

تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد وزير الصحة الاردني فالح الناصر خلو بلاده تماما من اي اصابات بمرض الجمرة الخبيثة التي تجتاح الولايات المتحدة واوروبا حاليا. 

وقال الناصر في بيان صحفي اليوم انه لا توجد في الاردن دلائل تثير الخوف او القلق بشان انتشار الجمرة الخبيثة مؤكدا ان الوضع مطمئن وتحت السيطرة. 

واضاف يقول ان وزارته تتابع مع منظمة الصحة العالمية ومكاتب الاوبئة الاوروبية كافة المستجدات حول مرض الجمرة الخبيثة. الى ذلك اعدت مديرية سلاح الهندسة الاردني كتيبا عن الجمرة الخبيثة التي انتشرت في الولايات المتحدة والدول الاوروبية مؤخرا. 

وجاء في الكتاب الذي جرى نشره في عمان اليوم ان انبعاث 100 كيلو غرام من بكتيريا الجمرة الخبيثة باتجاه واشنطن على سبيل المثال سيؤدى الى وفاة حوالي ثلاثة ملايين شخص‌. 

وقال ان هناك سبع دول في العالم تمتلك بكتيريا الجمرة الخبيثة كسلاح بيولوجي موضحا ان هذه البكتيريا تؤدى الى قصور في الجهاز التنفسي وتؤدي الى الوفاة خلال اسبوع‌--(البوابة)