عمرو موسى:اتصالات لعقد قمة عربية‏ ‏‏

تاريخ النشر: 29 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم ‏ ‏عن اتصالات تجريها القيادة الفلسطينية بالدول العربية لعقد قمة عربية طارئة بهدف ‏ ‏مواجهة الممارسات الإسرائيلية في الأرض المحتلة وساحة المسجد الأقصى على وجه ‏ ‏الخصوص.‏ ‏ ولم يكشف موسى تفصيلات وعما إذا كانت هذه الاتصالات أثمرت عن اتفاق على القمة ‏ ‏مكتفيا بالقول "ما تشهده ساحة المسجد الأقصى تطور خطير ينبئ عن مدى سوء النوايا ‏ الإسرائيلية ".‏ ‏  

واضاف موسى لدى عودته من طرابلس بعد جولة استغرقت 6 أيام في دول المغرب ‏ العربي انه سيجرى على الفور في مقر الجامعة محادثات مع المبعوث الاوروبى لعملية ‏ ‏السلام بالمنطقة ميغيل موراتينوس و سيصدر بيانا عن أحداث القدس "التي ستؤدى الى ‏ ‏أخطر العواقب ".‏ ‏  

وقال أنه بحث مع قادة دول المغرب العربي آخر تطورات الوضع في الأراضي ‏الفلسطينية المحتلة خاصة ما يحدث حاليا في ساحة المسجد الأقصى اضافة إلى خطة ‏ ‏وعملية إصلاح الجامعة--(البوابة)‏