دمشق- نبيل الملحم
أكدت مصادر وزارة الخارجية السورية ل"البوابة" اليوم أن عمرو موسى وزير الخارجية المصري سيصل إلى دمشق اليوم حاملا رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك إلى الرئيسين السوري بشار الأسد والليبي معمر القذافي الذي وصل إلى دمشق أمس .
واضافت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن زيارة موسى تأتي في إطار مناقشة المستجدات في المنطقة وكذلك مناقشة ترتيبات القمة العربية المزمع انعقادها في 21 الشهر الجاري 0
وعلى نفس الصعيد، نقلت وكالة الأنباء السورية قد نقلت عن موسى قوله بان التنسيق السوري – المصري مستمر بين الرئيسين الأسد – مبارك بشأن القمة، وضرورة اتخاذ موقف عربي فاعل وحاسم لدعم الحق العربي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وانتهاكاته للقوانين والأعراف الدولية.
وأضافت نقلا عن وزير الخارجية المصري قوله بأن الدول العربية تحمل أوراقا كافية للوقوف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية حيث تمارس إسرائيل إرهاب الدولة ضد المواطنين العرب في الأراضي العربية، مضيفا أن عملية السلام مهددة بالانهيار، محملا إسرائيل مسؤولية امتداد التصعيد إلى جنوب لبنان والإمعان في تهديد المدنيين وقتلهم، مشددا على ضرورة أن تكون قرارات القمة العربية في مستوى الأعمال الإجرامية الإسرائيلية وصدها وتأكيد الحقوق العربية دون أي مساس أو تنازل عن ذرة تراب من الأراضي المحتلة عام 1967—(البوابة)