اعلنت وزارة الدفاع ان المتمردين التاميل نفذوا تفجيرا انتحاريا ضد ناقلة نفط مقابل شواطئ سريلانكا الشمالية مضيفة انه لم يشر الى وجود ناجين.
وقال الناطق باسم الوزارة ساناث كاروناراتني ان عناصر من جبهة نمور تحرير ايلام التاميل الانفصالية صدموا ناقلة النفط بزورق ملئ بالمتفجرات.
وقال الناطق "كان هناك عشرة عناصر من الجيش وضابط في البحرية اضافة الى طاقم الناقلة على متن السفينة". واضاف "لم يصلنا اي تقرير عن وجود ناجين".
وقال كاروناراتني ان ناقلة "سيلك برايد" التي تملكها جهة محلية كانت تحترق بعد الهجوم مقابل شواطئ بوينت بيدرو.
وكان المتمردون التاميل نفذوا عدة هجمات على قوات البحرية قبالة الشواطئ الشمالية الغربية للجزيرة.
كما حاولوا في 16 ايلول/سبتمبر القيام بعملية مماثلة ضد سفينة تنقل الف و200 جندي حكومي مقابل شبه جزيرة جافنا غير ان قوات البحرية احبطت المحاولة—(أ.ف.ب)