عملية سطو مسلح نفذها مجهول على محل صرافة في طنطا..

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أقدم شخص مجهول على عملية سطو مسلح يوم أمس على إحدى شركات الصرافة في طنطا واستولى على 10 آلاف دولار وفر هاربا. 

وبينت التحريات الأولية التي قام بها المقدم عبدالوهاب الشيخ رئيس مباحث قسم أول طنطا بأن المجرم استغل فرصة وجود الموظف في محل الصرافة بمفرده ليقتحمه ويطلق الرصاص عليه من مسدسه الكاتم للصوت.. ويقع الصراف أرضا بين الحياة والموت.. ليسرق ما عثر عليه من نقود داخل الخزنة التي كانت شبه فارغة ولم يوجد فيها سوى 10 آلاف دولار. 

وقالت جريدة "الجمهورية" إنه تم نقل الصراف إلى مستشفى طنطا الجامعي.. وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق. 

ويذكر بان الحكومة المصرية قد أكدت على لسان الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس وزرائها أن الحكومة تعكف حاليا أن تختار من أجهزة التكنولوجيا الحديثة ما يمكن تطويعها لمكافحة تطور الجريمة‏، والكوارث‏، والسطو على البنوك‏ المصرية.  

وأشار عبيد في وقت سابق إلى أن الجريمة المعاصرة ذات درجة عالية من التطور، الأمر الذي يتطلب في أن تكون أجهزة الأمن على أهبة الاستعداد للتعامل مع مثل هذه النوعية باستخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة‏.  

جاء تصريح الوزير المصري عقب افتتاح المعرض الدولي الثاني للتكنولوجيا الأمنية في القاهرة الذي تشارك فيه ‏18‏ دولة أجنبية‏، و‏48‏ شركة وهيئة‏، حيث تم استعراض أحدث الأجهزة التأمينية والأمنية في العالم في مختلف المجالات‏ -- (البوابة)