سرية شاكر
تعرفون نكتة المذيعة التي سالت احد الصائمين في عز القيظ..: ما هي الاغنية التي يرغب بسماعها فاجابها: مقطع من الاذان لو سمحتي..
المؤكد ان الصيام شيء صعب الا على المؤمنين.
وهو صعب جدا.. لانه نوع من الجهاد.
ولكن في الصيام لذة ايضا..
فمجرد ان تقمع نفسك عن الطعام والشراب والسجائر "والسجائر هي الطامة الحقيقية" ولا يعرف ذلك الا المدخنين.. وتشعر انك مسيطر على نوازع النفس ورغباتها، لذة واي لذة.
وهناك من هم لفرط انهم مدخنون، يشعرون بنوع من الخدر اللذيذ والذهول.. وهي حالة جميلة حقا.
وعلى سيرة المدخنين.. لنا صديق يصوم رمضان لكنه لا يتوقف عن التدخين. ويبرر ذلك بان الدخان ليس طعاما ولا شرابا.
شكوته مرة لصديق ساخر..فقال صاحبكم يقاسي امران، الاول الامتناع عن الطعام والشراب والثاني التدخين الذي يزيد من معاناته.
اعرف ان الفقهاء اجمعوا على ان التدخين من المفطرات .. ولكن ذلك حال صديقنا..
المؤكد ان المذيعة اياها لو قابلت صديقنا وسالته لاجابها: مقطع من اي سيجارة لو سمحتي..!!