عون يرد على اشكنازي

تاريخ النشر: 03 فبراير 2010 - 06:33 GMT

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النيابي في لبنان النائب العماد ميشال عون ان التهديدات الاسرائيلية للبنان لا تخيف احدا.

واضاف ان "لو كانت اسرائيل قادرة على التغيير لكانت غيّرت في العام 2006"، معتبرا ان "الدعم الذي كان مطلقا لإسرائيل بدأ ينحصر في العالم" ، وأضاف "تهديدات اسرائيل مثل نكات ابو العبد " ، التي تعرض على إحدى القنوات الفضائية .

نؤيد العماد عون فيما قاله.. لكننا نرفض تشبيهها بنكات ابو العبد، لأن التهديدات الاسرائيلية بايخة وطالعة ريحتها، زي اللي بطلقها.

امس بثت قناة الجزيرة مناورة للجيش الاسرائيلي شاركت بها اطقم دبابات الميركافا،والمظليين.

ما جاء في المناورة شيء عادي، ولا يدل على جيش عظيم ، بل هو اقرب للنكتة.

لكن ما قاله رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي غابي اشكنازي.. حول المناورة الى كوميديا سوداء.

اشكنازي حذر من مغبة انفجار الاوضاع الامنية والعسكرية على حدود اسرائيل وعلى وجه الخصوص الشمالية والجنوبية منها.

وقال "الهدوء السائد على الحدود عامة والشمالية والجنوبية منها خصوصا هش جدا حيث يوجد عدو مستعد ما يجعل الهدوء غاية في الهشاشة.

وتابع مخاطبا جنوده وضباطه ان "استعدادكم الدائم والتدريبات التي تقومون بها مضافا اليها النجاحات التي تحققت خلال السنوات الاخيرة تشكل القوة الرادعة للاعداء التي تمكن الجيش من الانتهاء من الاستعدادات للمهمة". واضاف "هناك احتمال خلال فترة خدمتكم ان نشهد تدهورا في الاوضاع".

طز فيك وفي سياستكم وخلي الاوضاع تتدهور.. اصلا ما هي متدهورة من زمان.