عين كارم تجدد عهدها في ذكرى احتلالها

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جدد أهالي عين كارم عهدهم وولاءهم لبلدتهم الفلسطينية التي سقطت في أيدي الاحتلال الإسرائيلي في 17 تموز/يوليو عام 1948.. بإقامة مهرجان شعبي على مدار ثلاثة أيام في مدارس الاتحاد تحت شعار (عين كارم 00 لا بديل عن العودة). 

وتضمنت فعاليات المهرجان المتزامن مع الذكرى الثالثة والخمسين لاحتلال البلدة عرض فيلم وثائقي عن البلدة، بالإضافة إلى إقامة معرض صوري تم من خلاله عرض صور البيوت القديمة في البلدة التي عرفت الزوار وذكر كبار السن منهم ببيوتهم وبيوت أجدادهم وأحياءهم وطبيعة حياتها أهليها التي تميزت برونق خاص أكسبها الأصالة والعراقة منذ القدم والحاضر حيث حاولت مؤخرا إسرائيل استغلال الجمال الطبيعي للبلدة بإقامة سفارات أجنبية على أراضيها، إلا أن أهالي عين كارم قدموا احتجاجا للأمم المتحدة على خطة بلع البلدة – (البوابة)