تبدأ سلطنة عمان اليوم الأربعاء بتطبيق قرار "بنزين خال من الرصاص"، وذلك تنفيذا للقرار الذي نص على التطبيق الشامل لاستخدام البنزين الخالي من الرصاص لجميع الاستخدامات.
فقد سبق وأن تم التعميم على كافة الجهات المعنية وكافة محطات بيع الوقود بالسلطنة بقرار الحكومة تماشياً مع قرار وزارة النفط والغاز.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن ديين بن عبيد بن جمعة الكعبي مدير دائرة المنتجات النفطية بوزارة النفط والغاز قوله بأنه اعتبارا من الأول من أغسطس/آب المقبل سيكون البنزين الخالي من الرصاص متوفرا بشكل كامل وفي جميع محطات بيع الوقود بالسلطنة، مؤكدا أن جميع الجهات المعنية أكملت استعداداتها لتطبيق ذلك وهي محطات بيع الوقود الشركات الثلاث المعنية بتسويق الوقود شل العالمية وبي بي والمها ومصفاة نفط عمان المنتجة للوقود وشركات تسويق السيارات بالسلطنة – (البوابة)
