غالبية البريطانيين لا يريدون تشارلز ملكا عليهم

تاريخ النشر: 16 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اوضح استطلاع للراي نشرت نتائجه اليوم ان غالبية المواطنين البريطانيين لا يرغبون في ان يصبح ولي العهد الامير تشارلز ملكا عليهم عندما تموت والدته الملكة اليزابيث او تتنازل عن العرش. 

وافاد الاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة صنداى ميرور البريطانية ان نسبة 42 في المائة فقط من الاشخاص الذين تم استطلاع رايهم قالوا انه يجب ان يخلف تشارلز والدته فى الملك وذلك فى مقابل 58 فى المائة فى استطلاع مماثل فى شهر نيسان/ ابريل الماضي 

وقالت نسبة 39 فى المائة فقط ان تشارلز سيكون ملكا جيدا مقارنة بنسبة 60 فى المائة فى شهر ابريل الماضى0 في حين قالت نسبة 46 في المائة لن يكون كذلك وهى نسبة ترتفع بمقدار الضعف تقريبا مقارنة باستطلاع الراي الذي اجرى العام الماضي وكانت هذه النسبة 24 في المائة فقط. 

وقد ظهر الامير ويليام 20 عاما ابن الامير تشارلز باعتباره الاختيار المفضل للشعب البريطاني لتولى العرش فقد قالت نسبة 32 في المائة انه يجب ان يصبح الملك مقارنة بنسبة 20 فى المائة العام الماضي.