أكد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية المصري على ضرورة العمل الجاد لتحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي لدول القارة الأفريقية، وبما يكفل الوصول إلى السوق الأفريقية المشتركة في عام 2025، داعيا الدول الأفريقية إلى الاستفادة الكاملة من تجمعاتها الإقليمية المتعددة والاتفاقات المبرمة بينها وبين بعض الدول غير الأفريقية.
وأوضح وزير الاقتصاد المصري أهمية العمل على تحرير تجارة السلع والخدمات، فيما بين الدول الأفريقية وبما يحقق تزايدها عن نسبة الـ 8% المحققة حاليا خاصة مع تنوع وتعدد نوعيات السلع والخدمات التي يمكن تبادلها.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الدكتور يوسف بطرس غالي شدد على أهمية العمل على تنسيق مواقف الدول الأفريقية إزاء الموضوعات المقترح مناقشتها خلال المؤتمر الوزاري الرابع لمنظمة التجارة العالمية المنتظر عقده في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل – (البوابة)