غواصة نووية بريطانية معطوبة في جبل طارق

تاريخ النشر: 23 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تأجلت عملية إجراء إصلاحات للغواصة النووية البريطانية المعطوبة (اتش.اس. تايلست) المقرر أن تبدأ يوم أمس الأول الاثنين في جبل طارق بضعة أيام إلى حين عقد اجتماع بين مندوبين عن الحكومتين.  

وكانت حكومة جبل طارق احتجت على ذلك قائلة ان العملية قد لا تكون مأمونة، حسبما نقلت جريدة "البيان" الاماراتية عن وكالة الانباء "أ.ش.أ". 

ونقل راديو لندن مساء أمس عن رئيسة اتحاد صغار أرباب الأعمال في جبل طارق قولها أنها تريد إخراج الغواصة من مياه جبل طارق قبل إجراء أي إصلاحات عليها. واحتجت بقولها ان وزارة الدفاع لا تشاطر سكان جبل طارق قلقهم على سلامتهم. 

وكان كبير وزراء جبل طارق بيتر كروانه أعلن يوم الجمعة الماضي ان حكومة المستعمرة طلبت من وزارة الدفاع البريطانية أن تزودها بتقرير عن سلامة غواصة نووية تنتظر إجراء إصلاحات لمفاعلها النووي في جبل طارق – (البوابة)