غياب الجنس اللطيف عن اكثر من 12 وفدا

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيغيب العنصر النسائي عن اكثر من 12 وفدا من اصل 199 دولة مشاركة في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق اليوم الجمعة في سيدني. 

وغابت المرأة عن 35 وفدا من اصل 169 دولة في دورة برشلونة 1992، وعن 26 وفدا من اصل 196 دولة في اتلانتا قبل اربع سنوات. 

ونوهت رابطة "اتلانتا سيدني بلوس"، التي تناضل من اجل حق المرأة في الرياضة، بالتقلص الواضح في عدد الوفود التي لا تضم العنصر النسوي في صفوفها. 

واعربت الرابطة، في بيان موقع باشتراك مع ممثلين من اللجنة الاولمبية الدولية عن املها في ان تتخذ اللجنة الاولمبية الدولية كافة الاجراءات الضرورية للتشجيع على تواجد العنصر النسائي واحترام الميثاق الاولمبي الذي يمنع التمييز لاسباب عرقية دينية سياسية او جنسية--ا ف ب