اعلن زعيم الاقلية الديمقراطية في مجلس النواب الاميركي ديك غيبهارد اليوم عزمه على منافسة الرئيس الاميركي جورج بوش وترشيح نفسه الى الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في عام 2004.
وقال غيبهارد في بيان له " اتطلع قدما الى تحدي الرئيس بوش وتقديم خيار مميز وتوجه مختلف لسياساتنا المحلية والاقتصادية والامنية الوطنية".
واعتبر ان الرئيس بوش " يقود البلاد اما في مسار خطأ او لا يقود على الاطلاق وذلك في غالبية المسائل ذات الاهمية الوطنية سواء الامن الوطني او الاقتصاد او الرعاية الصحية او التعليم او سياسة الطاقة".
وقال انه يعتزم السعي الى نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية مشيرا الى انه سيعلن غدا الاثنين تشكيل "لجنة استكشافية رئاسية".
وتسمح تلك اللجان للمرشحين بجمع اموال لتغطية تكاليف التنقلات الكثيرة المطلوبة في انحاء الولايات لحشد التاييد اللازم للحملة الانتخابية—(البوابة)
