غيبهارد يعلن ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة الاميركية

تاريخ النشر: 05 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن زعيم الاقلية الديمقراطية في مجلس النواب ‏ ‏الاميركي ديك غيبهارد اليوم عزمه على منافسة الرئيس الاميركي جورج بوش وترشيح نفسه ‏ ‏الى الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في عام 2004.‏ ‏  

وقال غيبهارد في بيان له " اتطلع قدما الى تحدي الرئيس بوش وتقديم خيار مميز ‏ ‏وتوجه مختلف لسياساتنا المحلية والاقتصادية والامنية الوطنية".‏ ‏  

واعتبر ان الرئيس بوش " يقود البلاد اما في مسار خطأ او لا يقود على الاطلاق ‏ ‏وذلك في غالبية المسائل ذات الاهمية الوطنية سواء الامن الوطني او الاقتصاد او ‏ ‏الرعاية الصحية او التعليم او سياسة الطاقة".‏ ‏ 

وقال انه يعتزم السعي الى نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات ‏ ‏الرئاسية مشيرا الى انه سيعلن غدا الاثنين تشكيل "لجنة استكشافية رئاسية".‏ ‏  

وتسمح تلك اللجان للمرشحين بجمع اموال لتغطية تكاليف التنقلات الكثيرة ‏ ‏المطلوبة في انحاء الولايات لحشد التاييد اللازم للحملة الانتخابية—(البوابة)