فتحي عرفات لـ(البوابة): إسرائيل ضربت 17 سيارة إسعاف

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان –البوابة 

قال الدكتور فتحي عرفات رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية المهاجمة للضفة الغربية وقطاع غزة ضربت 17 سيارة إسعاف فلسطينية في محاولة لتعطيل نقل الجرحى الفلسطينيين إلى المستشفيات. وأضاف الدكتور عرفات في تصريح هاتفي لـ"البوابة" أن الطواقم الطبية الفلسطينية تبذل كل جهودها للتعامل مع حالات الإصابة، وأن طواقم الإسعاف جاهزة في المراكز والمستشفيات. 

وأكد الدكتور عرفات أن الإغلاق الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يحول دون وصول المعونات الطبية والدم إلى فلسطين. وأضاف أن السلطة الفلسطينية تتوقع المزيد من الاعتداءات الإسرائيلية. 

وأوضح رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقم الإسعاف الفلسطينية قدمت شهيدا وستة جرحى في المواجهات حتى الآن، وأنه تم إبلاغ الصليب الأحمر الدولي بهذه الاعتداءات الإسرائيلية على طواقم الإسعاف الفلسطينية لكن الصليب الأحمر لم يستطع فعل شيء. 

وأجمل الدكتور عرفات عدد الجرحى الفلسطينيين بأكثر من 3500 جريح أصيب عدد كبير منهم بالرصاص الحي والرصاص المغلف بالمطاط في منطقة الرأس والعينين، وأشار إلى أن القصف الصاروخي الإسرائيلي على غزة ورام الله اليوم أسفر عن إصابة 17 فلسطينيا بجروح متفرقة.