اعلنت متحدثة باسم النيابة في مدينة كارلسروه اليوم ان النيابة العامة الالمانية فتحت قبل عيد الميلاد تحقيقا لمعرفة ما اذا كان لجماعة انصار الاسلام وجود في المانيا.
ويشتبه في ان المجموعة التي تقيم علاقات مع شبكة القاعدة خططت لارتكاب عملية انتحارية بواسطة سيارة مففخة ضد مستشفى تابع للجيش الالماني في هامبورغ.
وقالت المتحدثة ان "تحقيقا قد فتح" مؤكدة ما ذكرته مجلة "در شبيغل" في هذا الصدد.
وافادت اجهزة الاستخبارات المحلية في المانيا ان هناك حوالى المئة من انصار الاسلام في المانيا غالبيتهم في جنوب البلاد كما توجد "خلايا" في برلين وهامبورغ وديسبرغ وكولونيا وفرانكفورت والمدن الكبرى في بافاريا مثل ميونيخ ونورمبرغ.
وكان وزير داخلية مقاطعة هامبورغ ديرك نوكمان اعلن في 30 الشهر الماضي ان مجموعة "انصار الاسلام" كانت تخطط للعملية الانتحارية مضيفا ان بنى تحتية اميركية والمانية مهددة ايضا.
كما اعلنت القيادة الاميركية منتصف الشهر الماضي ان انصار الاسلام ما زالت تشكل تهديدا جديا بعد نجاح مقاتليها في التسلل الى العراق انطلاقا من ايران.