فريق أبحاث بيئي يبدأ دراسة حجم التلوث في مياه الخليج العربي

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأ فريق أبحاث بيئي عمله يوم أمس في مياه الخليج العربي وبحر عمان بهدف دراسة التلوث الذي تتعرض له البيئة البحرية نتيجة المواد النفطية والمشعة.  

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن راديو طهران أن الفريق الذي تستمر مهمته 40 يوما يضم 50 خبيرا من إيران والسعودية والكويت والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، بدأ عمله يوم أمس السبت بهدف معرفة مدى حجم التلوث البيئي الذي تعاني منه مياه الخليج العربي خاصة أعقاب العقدين الأخيرين. 

ونسبت إلى معصومة ابتكار مساعدة الرئيس ورئيسة منظمة حماية البيئة بإيران قولها "إن التلوث البيئي مسألة مهمة وإن الحفاظ على البيئة أصبح اليوم مسؤولية إقليمية ودولية أكثر منه وطنيه – (البوابة)